الأحد، 25 يناير 2015

Whatsapp تنتج شريحة WhatSim لاِجراء جمع خدماتها بدون انترنت في 150 دولة.



السلام عليكم
Whatsapp تنتج شريحة WhatSim  لاِجراء جمع خدماتها بدون انترنت في 150 دولة 


ومعظم الدول العربية منها والعراق
ابضاً ولِمعرفة الـ150 دولة تفضل بزيارة الرابط التالي 
كشف مانويل زانيلا، مؤسس شركة “زيروموبايل” الإيطالية للاتصالات منخفضة التكلفة، عن شريحة اتصالات خاصة لبرنامج المحادثات “واتساب”، تحت اسم WhatSim، تعمل في 150 دولة حول العالم.

وتتيح شريحة اتصالات WhatSim استخدام كافة مميزات برنامج “واتساب” سواء الرسائل النصية أو مقاطع الصوت القصيرة أو تبادل الصور أو الفيديو دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الاتصالات المحلية أو شبكات “واي فاي”.

وأوضح زانيلا أن شريحة WhatSim تدعم العمل مع شبكات الاتصالات المحلية الخاصة بنحو 400 شركة في 150 دولة، وأنها ستباع لجميع المستخدمين المدعومين حول العالم بسعر 10 يورو مع إشتراك مجاني لمدة عام.

وتتيح الشريحة لمستخدميها تبادل الرسائل النصية مجانا ضمن باقة الإشتراك السنوي، والتي ستتضمن رصيدا لاستعمال بقية المميزات الخاصة ببرنامج واتساب مثل تبادل الصور والفيديو ومقاطع الصوت.

وقسمت الشريحة الدول المتاحة بها إلى أربعة مناطق، لكل منطقة تعريفة محاسبة مختلفة في سعر تبادل الصور والفيديو والرسائل الصوتية القصيرة، وهي الشريحة المتاحة في 13 دولة عربية هم السعودية ومصر وقطر وفلسطين والكويت والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب وسلطنة عمان والسودان والعراق.

وأشار زانيلا إلى أن شركته ستتيح شحن رصيد للشريحة يبدأ من مبلغ 5 يورو، ما يعادل 1000 وحدة من تعريفة المحاسبة، ويصل إلى 50 يورو، والتي تعادل 10 آلاف وحدة من تعريفة المحاسبة، كما ستتيح إعادة تجديد الباقة السنوية مقابل 10 دولارات كل عام.

وأضاف رائد الأعمال الإيطالي أن 5 يورو، أو 1000 وحدة، تتيح في بعض المناطق للمستخدم إرسال 50 صورة أو 10 فيديوهات أو 200 رسالة صوتية، على ألا تتعدى مدة الفيديو أو الرسالة الصوتية 10 ثوان.

ويبلغ ثمن الصورة في المنطقة الأولى، والتي تضم السعودية، 20 وحدة، والفيديو 100 وحدة، والرسالة الصوتية 5 وحدات، فيما يصل ثمن الصورة في المنطقة الثانية، والتي تضم مصر وقطر وفلسطين، إلى 75 وحدة، والفيديو 300 وحدة، والرسالة الصوتية 15 وحدة.

وفي المنطقة الثالثة، والتي تضم الكويت والأردن والسودان وتونس والإمارات، يصل سعر الصورة إلى 150 وحدة، والفيديو 600 وحدة، والرسالة الصوتية 30 وحدة، وفي المنطقة الرابعة، والتي تضم المغرب وسلطنة عمان والعراق والبحرين، يبلغ سعر الصورة إلى 200 وحدة، والفيديو 800 وحدة والرسالة الصوتية 40 وحدة.

وبدأ زانيلا في تلقي طلبات الشراء المسبق للشريحة عبر موقع، Whatsim.com، ووعد أن يبدأ في عملية شحن الشريحة إلى المستخدمين حول العالم في السادس والعشرين من فبراير المقبل.

التسميات: , , , , ,

الأربعاء، 14 يناير 2015

مايكروسوفت توقف الدعم عن نظام ويندوز 7



مايكروسوفت توقف الدعم عن نظام  ويندوز 7
ألسَلامُ عَلَيكُم  وَ رَحمَةُ  الله  وَ بَركاتهُ


تعتزم شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء – 13 كانون الثاني/يناير 2015 – إيقاف “الدعم الطبيعي” Mainstream Support  عن عدد من منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك جميع إصدارات نظام التشغيل “ويندوز 7″ بالإضافة إلى الحزمة الخدمية الأولى SP1 للنظام. في حين سيدوم “الدعم الممتد”Extended Support  حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير 2020.
وتزود مايكروسوفت عادة مستخدمي منتجاتها بـ “الدعم الطبيعي” لمدة خمس سنوات من إطلاقها، تقوم الشركة خلالها بتزويدهم مجانا بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية. وعندما يخرج المنتج من طور “الدعم الطبيعي” يبدأ طور “الدعم الممتد” الذي يمتد غالبا لخمس سنوات أخرى.
وخلال طور “الدعم الممتد” تحافظ الشركة على تزويد المستخدمين بالتحديثات الأمنية مجانا، بينما يتعين عليهم الدفع مقابل الحصول على الأنواع الأخرى من التحديثات. ثم تأتي “نهاية الدعم” End of Support والتي تعني أنه لن يكون هناك بعد ذلك أي تحديث أمني أو غير أمني، مجاني أو مدفوع.
وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في تموز/يوليو الماضي عن المواعيد النهائية لإيقاف الدعم عن بعض منتجاتها المهمة مثل أنظمة التشغيل والبرامج، بما في ذلك نظام التشغيل “ويندوز 7″.
وكان بعض المراقبين قد توقعوا أن تقوم شركة مايكروسوفت بمنح نظام “ويندوز 7″ المزيد من الوقت، تماما كما فعلت مع نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” الذي توقف دعمه نهائيا في شهر نيسان/أبريل 2014، وذلك بعد 12 عاما من إطلاقه.
يُذكر أنه في 14 من شهر تموز/يوليو 2015 سيتوقف الدعم نهائيا عن نظام “ويندوز سيرفر 2003″ الذي ما تزال تستخدمه العديد من الشركات في خوادمها.
وكانت مايكروسوفت قد أوقفت في 14 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي الدعم عن الحزمة الخدمية الأولى من برنامج “أوفيس 2010″ وعن الحزمة الخدمية الأولى من برنامج “شير بوينت 2010″.
وتهدف مايكروسوفت من خلال هذه الإجراءات لدفع المستخدمين إلى استخدام الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل التابع لها، مثل “ويندوز 8″، و “ويندوز 8.1″.
وكانت الشركة قد أطلقت نظام “ويندوز 7″ في عام 2009. وباعت أكثر من 100 مليون نسخة في غضون ستة أشهر فقط، ولا يزال هذا النظام يتمتع بشعبية كبيرة. فهو يمتاز بأنه أكثر استقرارا من سابقه “ويندوز فيستا” ومألوفا أكثر مقارنة بخليفتها الذي شهد إعادة تصميم جذرية، “ويندوز 8″.
وبحسب شركة أبحاث السوق “نت أبليكيشنز” Net Applications، لا يزال نظام “ويندوز 7″ أكثر الأنظمة استخداما وبنسبة تصل إلى 53.71 بالمئة.
وكانت شركة مايكروسوفت قد كشفت نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي عن نظام التشغيل الجديد، “ويندوز 10″، الذي عملت من خلاله على إصلاح المشكلات التي واجهتها مع نظام “ويندوز 8.1″، حيث أعادت زر “إبدأ”، والقدرة على تشغيل تطبيقات واجهة “ميترو” في نوافذ قابلة لتغيير الحجم، وغير ذلك.

التسميات: , , , , , ,

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

هاتف سامسونج جالكسي اس 6 | Samsung Galaxy S6


تسربت مقالات من موضفي سامسونج حول المواصفات المنتظرة  ، وكعادة سامسونج ما تقدم الجديد والمبتكر في اصداراتها ، وأهم ما يميز جالكسي اس 6 هو الشاشة عالية الدقة 4 كيه 3840 ب2160 بكسل ، والتي يتراوح قياسها بين 5.2 حتى 5.3 بوصة ، ويذكر أن الشاشة ذات مرونة مميزة تضاهي شاشة ال جي المتوفرة في هاتف جي فليكس .

سامسونج جالكسي اس 6 ذو نظام تشغيل اندرويد ال الجديد بمعمارية 64 بايت ، مثل معالج سنابدراجون 808 ، و810 ، ويتميز معالج سنابدراجون 808 بست أنوية ، ويدعم شاشات 2 كيه ، أما المعالج 810 بثمان أنوية ، ويدعم معمارية 64 بايت ، وشاشات 4 كيه ، بالاضافة لتزويد الجهاز بمعالج الرسوميات أدرينو 430 التي تتميز بسرعة فائقة .

من المتوقع أن تكون سعة الذاكرة 32 جيجا بايت مع المعالج 64 بايت ، أما الهيكل الخارجي للهاتف فيعتمد بشكل كبير على المعدن كبديل قوي للبلاستيك .

أما كاميرا سامسونج جالاكسي اس 6 الخلفية فهي بدقة 20 ميجا بكسل ، اذ تزيد بأكثر من 4 ميجابكسل عن هاتف جالكسي اس 5 .

التسميات: , , , ,